منصتنا التعليمية
Home » منصتنا التعليمية
منصة الراقي التعليمية

طرائق التدريس تمثل أهمية كبيرة للعملية التعليمية، فالطريقة هي الأداة الرئيسة التي يعتمد عليها المعلم؛ لإحداث التعلم واكساب المتعلم الخبرات والمهارات المختلفة، وتنمية القيم والاتجاهات المرغوبة. فطريقة التدريس تحول المتعلم من مدخل غير قادر على الأداء إلى مخرج قادر على الأداء. .


أهمية الطريقة تأتي من كونها حلقة الوصل بين المتعلم والمنهج، فهي المكون الثالث من مكونات المنهج، ومن الصعوبة بمكان أن نفصل بين محتوى المنهج والطريقة المتبعة في تدريسه. لذا تًعد طريقة التدريس من أهم عناصر العملية التربوية، إذ يتوقف عليها نجاح العملية التربوية؛ لأن اختيار الطريقة يُمكِّن المعلم من معالجة نواحي القصور في المنهج، وتحديد صعوبات الكتاب المدرسي، والوقوف على نقاط الضعف والقوة. .


ولأجل نجاح عملية التعليم وتحقيق الأهداف لابد من اتباع طريقة مناسبة وفق الأبعاد التعليمية، فالتدريس الفعال هو: نجاح المعلم في توفير الظروف المناسبة لتقديم خبرات ذات معنى غنية ومؤثرة ومتنوعة يمر بها الطلاب بناء على خبراتهم السابقة، وبالاعتماد على أسس منها: جعل الطالب محورا للعملية التعليمية، والتنويع في استراتيجيات وطرائق التدريس .


ومن هذا المنطلق حرصنا على إنشاء منصة تعليمية متكاملة تسهم في تطوير رسالتنا السامية ، حيث كان لها أثر فعال في عملية التعلم عن بعد ونقل أثر التعليم بصورة تليق بأطفالنا .